ABDOON

منتدى وادي عبدون الخاص
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وتستمر السطوة الخضراء والفييصلي مازال في سنوات الضياع ...كأس الكؤوس وحداتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Yousef Ghazi
Admin
Admin


عدد الرسائل : 183
العمر : 31
الموقع : www.3abdoon.piczo.com
تاريخ التسجيل : 20/07/2008

مُساهمةموضوع: وتستمر السطوة الخضراء والفييصلي مازال في سنوات الضياع ...كأس الكؤوس وحداتي   السبت أغسطس 30, 2008 12:54 am

تستمر السطوة الخضراء والفيصلي ما زال في سنوات الضياع ..كاس الكؤوس وحداتي



















ما زالت السطوة الخضراء حاضرة , هذا ما يلمسه المتتبع للكرة الاردنية و التي استطاع فيها الاخضر ان يحقق لقب الدوري لموسمين على التوالي , في حين جاءت افتتاحية هذا الموسم بلقبين اضافهم الاخضر الى خزائنه بداها ببطولة الدرع بفريقه الرديف اتبعها بلقب كاس الكؤوس الذي حققه الليلة بعد فوزه على الفيصلي بهدفين مقابل لا شيء احرزهما هداف الفريق و المنتخب الوطني محمود شلباية
مباراة الليلة و التي اقيمت في الساعة السابعة مساء تحت رعاية مندوب سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم المهندس نضال الحديد و بحضور عاطف عضيبات رئيس المجلس الاعلى للشباب و ساري حمدان و رؤساء الناديين طارق خوري و بكر العدوان و جمهور غفير تجاوز ال18 الف متفرج .
و في نهاية اللقاء سلم مندوب سمو الامير علي بن الحسين نضال الحديد كابتن الاخصر فيصل ابراهيم كأس الكؤوس وسط فرحة جماهيرية عارمة استمرت حتى ساعات امام مقر النادي في مخيم الوحدات .









الصقر اشعلها بهدف مباغت

لم يكن الهدف الذي حققه الصقر شلباية في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الاول ليعكس اداء الفريقين , بعد ان جاء الهدف من جملة تكتيكة رائعة بدأها حسن عبد الفتاح بتمريرة ماكرة ضربت دفاعات الفيصلي لتصل الى رافت في الجهة اليمنى الذي لمح شلباية وحيدا في مواجهة العمايرة مررها له بكل اناقه لم يتوانى شلباية عن دكها بقوة مفتتحا التسجيل وسط دهشة لاعبي الفيصلي , و الذبن كانوا الاخطر في الدقائق الاولى بعد ان واجه حسونة شفيع من تمريرة المحارمة سددها بقوة فوق المرمى
عاد الفيصلي بعد انقضاء الربع ساعة الاولى للسيطرة على زمام الامور مرة اخرى و دانت لهم الافضلية في منطقة الوسط و تحرك حسونة على طرفي الملعب في سعيه لايجاد المساحات لقلبي الهجوم المحارمة و المحترف العراقي على صلاح , في حين ثبت قصي في الطرف الايسر من الملعب و الذي عانى من رقابة شاهين , و لعل الاسناد الذي قدمه بهاء في منطقة الوسط لسليم و حسونة شكل التفاضل العددي في هذه المنطقة و التي اجبر من خلالها محمد جمال لمواجهة هذا التقدم لوحده في العديد من الحالات مما دفعه لارتكاب عدة اخطاء في هذه المنطقة و خصوصا في ظل ضعف الاسناد من حسن عبد الفتاح و ضعف ارتداد ذيب الى الجهة اليمنى , فمن خطأ ارتكبه محمد جمال في منطقة الوسط نفذها حاتم عقل قوية مرت بجانب القائم , ليتكرر الخطأ و لكن هذه المرة على قوس الجزاء نفذها المحترف العراقي علي صلاح في (الزاوية التسعين) ليتالق (الحوت) شفيع في ابعاد هدف محقق .
استعاد الاخضر في النصف الثاني من الشوط الاول جزء من عافيته و استطاع التقدم نحو مناطق الفيصلي في عدة هجمات على الرغم من اعتماد المدير الفني اكرم سلمان على شلباية وحيدا في المقدمة و الذي كاد ان يضيف هدفا اخر بعد الخروج الخاطئ للعمايرة لعرضية عبد الحليم فاتت عليه , ليعود النجم شلباية مستغلا حالة ابو عالية و يقطع الكرة منه متقدما نحو مرمى العمايرة ليتلاعب في دفاعات الفيصلي و يهيء الكرة امام ذيب داخل الست ياردات سددها بقوة في احضان العمايرة .
الخطورة الخضراء تواصلت و بامضاء النجم شلباية الذي ارتقى فوق الجميع لحظة خروج العمايرة مسددا الكرة براسه مرت فوق المرمى الخالي .
و مع اقتراب الشوط الى نهايته سنحت فرصة خطيرة جدا للمحترف المصري مصطفى الذي سدد الكرة برعونه فوق المرمى من داخل الست ياردات ليعلن الحكم نهاية الشوط الاول من اللقاء بتقدم الاخضر بهدف مقابل لا شيء .








شفيع .. السد المنيع .

بداية الشوط الثاني جاءت مماثلة لبداية المباراة , و التي عاد فيها الفيصلي لفرض سيطرته على مجريات اللقاء ,فرمى بكل ثقله نحو مرمى شفيع الحاضر بقوة مبعدا تسديدة المحارمة القوية ليعود بفدائية لينقض على الكرة من امام حسونة .
الاحداث الدراماتيكية في هذه المباراة تواصلت بعد ان تمكن شلباية من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 58 , بعد ان اعلن الحكم السوري عن ضربة حرة مباشرة للاخضر نفذها (الساحر) بمكر شديد نحو شلباية الذي وجد نفسه في مواجهة العمايرة فتخلص منه و اودع الكرة بكل اريحية في المرمى الخالي , هدفا اتحج عليه لاعبوا الفيضلي كثيرا الا ان الحكم السوري امر بمواصلة اللعب وسط حالة من الفوضى دبت في المدرجات و تطايرت فيها الزجاجات نحو الملعب من قبل جمهور الفيصلي . و عاد لاعبوا الفيصلي للاعتراض مرة اخرى بعد ان اعلن الحكم عن تسلل المحارمة الذي سدد الكرة داخل المرمى , ليعود بعد ذلك و يستانف اللعب من جديد .
المدير الفني علاء نبيل شعر بحراجة الموقف فزج بابو كشك بديلا لمؤيد سليم و رزاق فرحان بديلا لابو عالية , هذ الانفتاح الازرق و الاندفاع نحو مرمى شفيع استغله المدير الفني اكرم سلمان بشكل جيد بعد ان اعتمد على الكرات المرتدة السريعة و التي شكلت خطورة واضحة على مرمى العمايرة ,
فهذا عامر ذيب ينطلق في هجمة مرتدة سريعة لمح العمايرة متقدما فارسل الكرة ساقطة ابعدها في اللحظات الاخيرة على حساب ركنية .
و استنجد علاء نبيل بورقته الاخيرة بالزج بعصام مبيضين بديلا لحسونة الذي لم يجد الحلول في منطقة الجزاء الخضراء , قابله اكرم سلمان بالدفع بالسباح بديلا لرافت و بحيى جمعة بديلا لمحمد جمال الذي تعرض لشد عضلي .
في ظل هذه التغييرات بات الفيصلي يلعب كالغريق الذي لا يخشى البلل فاندفع بقوة نحو مرمى شفيع , و حاول ابو كشك الاختراق من الاطراف الا ان صلابة الدميري (النجم القادم) و فدائية شاهين في الاطراف حالت دون تشكيل خطورة على مرمى شفيع , و لم يجد الفيصلي طريقا نحو المرمى الا من خلال التسديدات الثابتة و التي كان لها شفيع المتالق بالمرصاد , فتمكن من ابعاد الضربة الحرة المباشرة التي نفذها علي صلاح الى ركنية بصعوبة بالغة ليعود و يتالق في السيطرة على تسديدة ابو كشك القوية .
اعتماد الاخضر بات واضحا على الهجمات المرتدة و التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى العمايرة فشلباية استغل كرة حسن المرتدة لينطلق نحو الجزاء عكسها جميلة اخرجها المدافع المصري قبل وصولها للسباح , و هو نفسه الذي اهدر فرصة انفراد حقيقي بعد ان خطف الكرة من امام حاتم عقل لم يحسن التصرف يها لحظة ملاقاته للعمايرة . و مع اقتراب المباراة من نهايتها عزز اكرم سلمان دفاعات الاخضر بالزج بسمرين بديلا لعبد الفتاح ليغلق المنطقة تماما امام الفيصلي .
و عادت الخطورة الخضراء في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء بعد ان انفرد عبد الحليم في العمايرة من تمريرة شلباية المتقنة لتطول عليه مضيعا فرصة هدف محقق .
و مع استمرار النهج الاخضر باغلاق المنطقة , والتي لم يتمكن من خلالها الهجوم الارزق من اختراقها مرت الدقائق الاخيرة دون خطورة حقيقية ليعلن الحكم السوري نهاية المباراة بفوز الاخضر بهدفين مقابل لا شيء .



بطاقة المباراة :

الفريقين : الوحدات و الفيصلي
المناسبة : مباراة كاس الكؤوس
المكان : ستاد عمان الدولي
الزمان : الساعة السابعة مساء من يوم 29-08-‏2008
الجمهور : نحو 18 الف متفرج

النتيجة النهائية : 2 - 0 للوحدات

اهداف الوحدات : محمود شلباية د.9 , د. 58





تشكيلة الوحدات :

حراسة المرمى .... عامر شفيع
خط الدفاع ..... فيصل ابراهيم , باسم فتحي , فادي شاهين , محمد الدميري
خط الوسط .....حسن عبد الفتاح(هيثم سمرين) , محمد جمال(يحيى جمعة) , عامر ذيب , احمد عبد الحليم , رافت علي(عيسى السباح)
خط الهجوم ....محمود شلباية

تشكيلة الفيصلي :

حراسة المرمى : لؤي العمايرة .
خط الدفاع : حاتم عقل , محمد منير , مصطفى ابراهيم , علاء مطالقة
خط الوسط : بهاء عبد الرحمن , حسونة الشيخ(عصام مبيضين) , مؤيد سليم(مؤيد ابو كشك) , قصي ابو عالية(رزاق فرحان)
خط الهجوم : علي صلاح , عبد الهادي المحارمة






حكام اللقاء من سوريا :

الساحة : محسن بسما
مراقب اول : حمدي القادري
مراقب ثاني : جودت نجلاوي
الحكم الرابع : يوسف شاهين


المؤتمر الصحفي :

و فور انتهاء مراسم التتويج عقد المؤتمر الصحفي بحضور جمال محمود مدرب الوحدات و راتب العوضات مدرب الفيصلي .

جمال محمود .... عنصر المفاجأة كان ايجابيا

اكد الكابتن جمال محمود بان الفريقان قدما اداء فنيا راقيا و مستوى غير عادي على عكس التوقعات التي تسير الى ان المباراة الافتتاحية عادة ما يغلفها الحذر ,اما بخصوص الفريق فقد استفدنا من بطولة الدرع و التي افرزت بعض الوجوه الجديدة و من ضمنها اللاعب محمد الدميري الذي قدم اداء راقيا و اعتمدنا في عنصر المفاجأة من خلال الدراسة الوافية لطريقة لعب الفيصلي و احداث تغييرات في منطقة العمق الدفاعي و اغلاق هذا العمق امام اختراقات لاعبي الفيصلي اضافة الى الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي حسمت اللقاء .

راتب العوضات ....كنا الاخطر و الحكم ظلمنا

مدرب النادي الفيصلي بارك للوحدات فوزه بالمباراة , و قال ان هذا هو حال كرة القدم فوز و خسارة و اثنى على جهود لاعبيه الذين قدموا اداء مميزا في المباراة و سنحت لهم العديد من الفرص لم يحسنوا استغلالها , و اشار الى الظلم التحكيمي باحتساب الهدف الثاني للوحدات على اعتبار انه جاء من حالة تسلل اضافة الى الغاء هدف صحيح للمحارمة (على حد قوله) .
اما بخصوص طريقة اللعب و تغييرها الى 4-4-2 , فقد علل العوضات الى ان هذه رؤية المدرب , و حول الفائدة الفنية من الابقاء على المحارمة في ظل عدم تقديمه للمستوى المطلوب , اشار العوضات بان اللاعب قدم اداء جيدا في التمارين و المباريات التجريبية , الا ان اليوم اصابه نوع من عدم التوفيق .



لقطات :

- دخل الوحدات بقمصان مكتوب عليها ... وداعا محمود درويش .
- بدأت المباراة بدقيقة حداد على روح المرحوم المصور الرياضي سعود شلش .
- واصل جمهور الفيصلي اساءاته و التي قابلها جمهور الوحدات بالتصفيق .
- نال اللاعب احمد عبد الحليم و محمود شلباية بطاقات صفراء , في حين نال كل من عبد الهادي المحارمة و محمد منير بطاقة صفراء من جانب الفيصلي .
- الكرة في منتصف الملعب يدخل حسونة بطريقة (بقصد الايذاء) على رافت المستحوذ على الكرة استحق عليها بطاقة حمراء , الا ان الحكم السوري اكتفى بالتنبيه .
- حصل الوحدات على 4 ركنيات في حين نال الفيصلي على 11 ركنية .
- وقع شلباية في فخ التسلل 3 مرات , في حين تم احتساب حالة تسلل واحدة على الفيصلي .
- افراح جماهير الوحدات امتدت لساعات بعد التتويج , انطلقت من المدينة الرياضية و انتهت في مقر النادي في مخيم الوحدات .
- الجماهير الخضراء التي غمرت المدرجات كانت في احلى و ابهى صورة , و قدمت الالترا الوحداتية مقطوعات جميلة عكست مقدار النضج في مفاهيم التشجيع الوحداتية .
- صورة حزينة تلك التي اعقبت التتويج و قيام الصقر محمود شلباية بوداع الجماهير و لسان حاله يقول ( الى اللقاء ايها الجمهور) , و خصوصا بعد ما تسرب من انباء ان مباراة كاس الكؤوس هي الاخيرة للصقر هذا الموسم بعد توقيعه لفريق الانصار اللبناني




















والله يعطيكم العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafa7.7olm.org
ابو عنزة
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 41
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: وتستمر السطوة الخضراء والفييصلي مازال في سنوات الضياع ...كأس الكؤوس وحداتي   السبت أغسطس 30, 2008 12:58 am

الله يعطيهم ويعطيك العافية

كأس الكووس من يومو وحداتي

والف مبروك علينا الفوز

مشكور يا يوسف غازي على الطرح الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو سفيان
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 38
تاريخ التسجيل : 20/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: وتستمر السطوة الخضراء والفييصلي مازال في سنوات الضياع ...كأس الكؤوس وحداتي   السبت أغسطس 30, 2008 1:45 am

هيييي يالااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
هيي يالاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا


مصوريييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
بعوت اللهههههههههههههههههههههههه



مبروك للوحدات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فراشة عبدون
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: وتستمر السطوة الخضراء والفييصلي مازال في سنوات الضياع ...كأس الكؤوس وحداتي   السبت أغسطس 30, 2008 1:49 am

وحداتية انا ... من طبع الوفا


تقبل التعازي في منزل الفيصلي


وتقبل التهاني في منزل والد العريس الوحداتي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ختيار المنتدى
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 04/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: وتستمر السطوة الخضراء والفييصلي مازال في سنوات الضياع ...كأس الكؤوس وحداتي   السبت أغسطس 30, 2008 3:19 am

الف مبروك للوحدات وعقبال الدوري والكاس الجاي


على راسي يا يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: وتستمر السطوة الخضراء والفييصلي مازال في سنوات الضياع ...كأس الكؤوس وحداتي   الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 7:21 am

يكفينا قولا
الله وحدات
القدس عربيه
مع العلم ان اداره المنتدى قامت بمتابعه المباراه
من ارض الاستاد قبل البدء بثلاث ساعات
مشكورين ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وتستمر السطوة الخضراء والفييصلي مازال في سنوات الضياع ...كأس الكؤوس وحداتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ABDOON :: منتدى الرياضة المحلية والعالمية-
انتقل الى: