ABDOON

منتدى وادي عبدون الخاص
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معركة اليرموك ... خاص نت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عنزة
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 41
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: معركة اليرموك ... خاص نت   الأحد سبتمبر 14, 2008 2:02 pm






برباعية جميلة استهل الاخضر منافسات دوري المحترفين 2008 – 2009 , بعد ان تغلب على اليرموك في العاشرة من مساء امس و التي اقيمت بينهما على ستاد عمان الدولي في اطار الجولة الاولى من منافسات الدوري الممتاز , تناوب على تسجيل الاهداف كل من حسن عبد الفتاح و رافت علي و محمود شلباية و عيسى السباح . و ظهر اداء الاخضر مقنعا الى حد ما مع بداية المنافسات و التي عادة ما يكون الهدف الاول فيها هو الحصول على الثلاث نقاط دون النظر الى الاداء .



شوط من جانب واحد ... و اداء مقنع من جانب الاخضر .

لم يترك الاخضر الفرصة لليرموك لالتقاط انفاسه حتى عاجله بهجوم مكثف من كافة المحاور فبعد ان اسقط المدير الفني الهداف محمود شلباية بين مدافعي اليرموك و ترك حرية الحركة لرافت علي للتحرك على قوس الجزاء , فبما اطلق العنان للذيب للانطلاق من الميمنة باسناد واضح من شاهين , معطيا تعليماته لعبد الحليم بسد الثغرات في منطقة الوسط لحظة اندفاع حسن عبد الفتاح لمساندة المهاجمين فاحكم الاخضر السيطرة على منطقة الوسط مع ثبات محمد جمال امام المدافعين و الذي تكفل باعادة تدوير الكرة لحظة استلامها .
في حين جاء التكدس الدفاعي لليرموك في المنطقة الخلفية هو الحالة الطبيعة لمواجهة هذه الانطلاقات فحاول ابراهيم حلمي و ابو حلاوة تنظيف المنطقة اولا باول و هذا الاخير فرض رقابة لضيقة لشلباية و ان كانت وهمية في العديد من المواقف , فيما ثبت المدير الفني خالد عوض الاطراف و التي تواجد فيها رامي جابر و الخريشا و بتعزيز من ابو عواد في الميمنة و البخيت في الميسرة , حتى ان لاعبي الوسط مجاهد و موافي لم يجدوا حلا سوى التراجع لمواجهة هذه الانطلاقات مع ترك الخوالدة وحيدا بين فكي فيصل و باسم فتحي , فجاءت محاولاتهم خجولة لم تهدد مرمى شفيع .
هذا الوضع كان كفيلا ببقاء الكرة في مرمى اليرموك لاطول فترة ممكنة وسط محاولات الاخضر للتسجيل و التي بدأها شلباية باستثمار عرضية عامر ذيب لتعلن راية الحكم المساعد عن وجود تسلل , الا ان هذه الفرصة اعطت انطباعا بان الاخضر قادر على التسجيل و ما هي الا مسالة وقت حتى نفذ عبد الحليم ضربة حرة مباشرة غمزها عبد الفتاح في المرمى معلنا عن الهدف الاول للاخضر في الدقيقة 13 , و كادت الكرة المرتدة التي قادها الخوالدة و عكسها امام المرمى ان تشكل خطورة الا انها طالت على البخيت لتمر بسلام . استمرار الاخضر في الاندفاع نحو مرمى اليرموك وسط محاولات الاخير ابعاد الكرات لم تثن الذيب الذي كثف طلعاته في الجهة اليمنى عن ارسال عدة عرضيات حاول شلباية مع احداها بخلفية جميلة سيطر عليها الحارس ليعود الذيب ويتخلص من الحارس لتضيق الزاوية عليه اعادها الى رافت الذي ارسلها على القائم البعيد طالت عن شلباية .
استمرار العزف الاخضر امام مرمى اليرموك تواصل مع العديد من الفرص و التي جاءت بجمل تكتيكة متقنة فهذه تسديدة شلباية ترتد من العارضة بعد تهيئة الكرة من عبد الحليم اثر الضربة الحرة المباشرة التي نفذها رافت , يعود الدميري و يرسل عرضية جميلة الى شلباية الذي سددها قوية مرت على يمين القائم الايمن , ليعود الصقر و يتسبب في ضربة جزاء بعد تعرضه للضرب داخل الجزاء نفذها رافت علي بنجاح ليعود الحكم و يعلن عن اعادة تنفيذ الكرة بحجة دخول احد لاعبي اليرموك داخل الجزاء لينفذها مرة اخرى بنجاح على يمين حارس اليرموك محرزا الهدف الثاني د. 34 .
و استمر النهج الهجومي الاخضر على مرمى اليرموك فيما تبقى من زمن الشوط الاول دون ان يحرك اليرموك ساكنا مكتفيا بمحاولة اغلاق المناطق الخلفية , و التي كاد رافت ان يعزز بهدف ثالث من تسديدته التي مرت قوية بجانب القائم الايمن , و معها انتهى الشوط الاول بتقدم الاخضر بهدفين مقابل لا شيء .



تعزيز اخضر .. و فرص يالجملة .. و الفردية السمة الابرز

حالة من التراخي ظهرت على اداء الاخضر مع بداية الشوط الثاني و الذي شهد الزج بالمحارمة بديلا لشاهين الذي تعرض للاصابة مع نهاية الشوط الاول , فكاد البخيت ان يستغل الكرة داخل الجزاء فسددها قوية تصدى لها شفيع على دفعتين , ليعود الاخضر و يستلم زمام الامور باحرازه الهدف الثالث اثر ركنية عبد الحليم التي ارتقى لها و زرعها على يسار اسامة عبد الفتاح قبل ان بتعرض للطرد من المباراة بعد ان لمس الكرة من خارج الجزاء لحظة تسديدها من قبل شلباية ليضطر اليرموك لعب ما تبقى من زمن المباراة بعشرة مدافعين ليتأزم وضع اليرموك و يلجأ المدير الفني خالد عوض للزج بالحارس البديل مازن عبد الله بديلا للبخيت .
تعامل المدير الفني اكرم سلمان وفق ظروف المباراة فعزز الجانب الهجومي من خلال الزج بالسباح بديلا لباسم فتحي الذي يحمل البطاقة الصفراء , فاعاد ترتيب الادوار من خلال ادخل الدميري ليلعب الى جانب فيصل ابراهيم في منطقة القلب و اعاد عبد الحليم الى منطقة الظهرقابله عوض بالزج بمحمد جابر بديلا للمهاجم الخوالدة , تحركات السباح الايجابية في منطقة الوسط عززت التفوق الاخضر فتواصل الاداء القوي للاخضر و تواصلت الفرص على مرمى اليرموك كاد حسن عبد الفتاح ان يضيف الهدف الرابع بعد ان انقض براسه على خلفية شلباية لتمر فوق العارضة بقليل . ليعود النشيط السباح و يحرز الهدف الرابع للاخضر في الدقيقة 70 بعد جملة تكتيكة رائعة وصلت الى عبد الفتاح الذي هيأها على قوس الجزاء للسباح الذي اطلقها قذيفة ارضية سكنت الزاوية اليمنى لحارس اليرموك .
اطمئنان المدير الفني اكرم سلمان الى النتيجة دفعت به لاشراك حماد للوقوف على جاهزيته الفنية بديلا لرافت علي , فيما كانت محاولات عوض المحافظة على النتيجة حرصا على عدم تلقي المزيد من الاهداف فزج برافت جلال بديلا لابو عواد , ظهور حماد جاء مبشرا في المباراة و الذي مرر اكثر من كرة ذكية احداها لحسن عبد الفتاح و الذي اخذها على الطاير بجانب القائم و الثانية التي وضعت شلباية في مواجهة الحارس وضعها ذكية على يمين الحارس لترتد من اسفل القائم .
و مع مرور الوقت ظهرت الفردية على اداء بعض اللاعبين نظرا لضمان النتيجة , فالاصرار على التسديد من مواقف صعبة اضافة الى المرواغة الزائدة كانت السمة الابرز في اواخر الشوط الثاني دون ادنى محاولة من لاعبي اليرموك للتقدم نحو مرمى شفيع الذي لم يختبر في هذه المباراة , ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الاخضر باربعة اهداف جميلة دون مقابل .




ماذا قال المدربان :

و عقب المباراة عقد المؤتمر الصحفي و الذي اصبح الزاميا نظرا لتطبيق الاحتراف فحضره كل من جمال محمود من جانب الوحدات و خالد عوض المدير الفني لليرموك .



جمال محمود : راض عن النتيجة .. و الفرصة ستكون لجميع اللاعبين من خلال منافسات الدوري.

اعتبر الكابتن جمال محمود بان النتيجة مرضية بالنسبة للجهاز الفني على اعتبار انها المباراة الاولى في الموسم , و التي عادة ما يكون اللاعبون لم يدخلوا المنافسات بشكل جدي , اضافة ظروف شهر رمضان المبارك من ناحية اختلاف مواعيد التدريبات و المباريات و النظام الغذائي الذي يتغير .
و عبر عن عدم رضاه عن الربع الاخير من المباراة و الذي ظهر فيه اللاعبون نظرا لانخفاض مردودهم البدني , الذي علله (بالطبيعي) نظرا للظروف السابقة . و عن التشكيلة التي بدأ بها المباراة اوضح الكابتن جمال محمود بان افتتاحية البطولة عادة ما يكون فيها ضرورة احراز النقاط الثلاث لذلك فقد بدأ الفريق بنفس تشكيلة مباراة كاس الكؤوس , اما عن باقي اللاعبين فقد اعتبر بان الموسم طويل و هناك نظرة للجهاز باعطاء كافة اللاعبين الفرصة للمشاركة في المباريات المقبلة و هذا ما بدأ به الفريق اليوم من خلال الزج بموسى حماد بديلا لرافت علي . و عن سر اخراج باسم فتحي (المدافع) , اوضح الكابتن جمال محمود بان اللاعب كان قد تحصل على بطاقة صفراء و النتيجة تشير الى تقدم الوحدات بثلاثة اهداف فوجد الجهاز بان تبديله افضل لضمان عدم تعرضه للطرد اضافة الى الهدف بتعزيز الجانب الهجومي بالزج بالسباح في المنطقة الامامية .



خالد عوض : الخسارة من الوحدات هو امر متوقع

اعتبر المدير الفني خالد عوض بانه مقتنع باداء الفريق بشكل عام على الرغم من تعرضه لاربعة اهداف و التي جاء ثلاثة منها نتيجة ضربات ثابتة , و اعتبر بان تعليماته للاعبين بضرورة اغلاق المنطقة الدفاعية كون ان الفريق يلعب امام فريق كبير (الوحدات) .
و عن ان هذه المباراة قد تعطي مؤشر عن مستوى فريق اليرموك في المرحلة المقبلة , اعتبر الكابتن خالد عوض بان اللعب امام فريق الوحدات لا يعبر عن المستوى الحقيقي لفريق اليرموك و الذي سيحاول في المباريات المقبلة تعويض هذه الخسارة امام الفرق الاخرى , فالخسارة امام الوحدات هو امر متوقع في ظل المستوى الذي يتمتع به الفريقان , فالوحدات تحصل على كاس الكؤوس قبل اسابيع قليلة اضافة الى انه حاصل على لقب الدوري في العامين الماضيين .
و اعتبر كذلك بان الظروف التي تعرض لها الفريق بطرد حارس المرمى و اللعب بعشرة مدافعين ساهم في ظهور الفريق بهذا الشكل و عدم القدرة على مبادلة الوحدات الهجمات او تهديد المرمى .



مامون حرب .. اصابة فادي شاهين لا تدعو الى القلق

و عقب المباراة التقت الوحدات نت بمعالج الفريق مامون حرب للوقوف على اصابة اللاعب فادي شاهين , حيث افاد بان اصابة اللاعب لا تدعو الى القلق , و التي اعتبرها بانها كدمة قوية في منطقة الكاحل ,, و ان الهدف من اخراجه كان من اجل الحفاظ على اللاعب و عدم تفاقم الاصابة . و ان اللاعب سيكون جاهز ان شاء الله في المباراة المقبلة امام الرمثا يوم الاثنين القادم .


بطاقة المباراة :

الفريقين : الوحدات و اليرموك
المناسبة : الجولة الاولى من بطولة الدوري الممتاز 2008 - 2009
المكان : ستاد عمان الدولي
الزمان : الساعة العاشرة مساء
الجمهور : يقدر باربعة الاف متفرج

النتيجة النهائية : الوحدات 4 اليرموك لا شيء

اهداف الوحدات : حسن عبد الفتاح د.13 , رافت علي د.34 , محمود شلباية د.51 , عيسى السباح د.70

العقوبات

نال كل من فادي شاهين ,باسم فتحي البطاقة الصفراء من الوحدات , فيما نال حارس المرمى اسامة عبد الفتاح البطاقة الحمراء .



تشكيلة الوحدات :

حراسة المرمى .... عامر شفيع
خط الدفاع ..... فيصل ابراهيم , باسم فتحي(عيسى السباح) , فادي شاهين(محمد المحارمة) , محمد الدميري
خط الوسط .....حسن عبد الفتاح , محمد جمال , عامر ذيب , احمد عبد الحليم , رافت علي (موسى حماد)
خط الهجوم ....محمود شلباية



تشكيلة اليرموك

حراسة المرمى : اسامة عبد الفتاح
خط الدفاع : ابراهيم حلمي , احمد ابو حلاوة , رامي جابر , محمد الخريشا
خط الوسط : نور التكروي , مجاهد حوا , ياسين البخيت(مازن عبد الله) , عمار ابو عواد(رافت جلال) , فادي موافي
خط الهجوم : صفوان الخوالدة(محمد جابر)




حكام اللقاء :

الساحة : ادهم مخادمة
مراقب اول : عوني حسونة
مراقب ثاني : فواز النعيمات
الحكم الرابع : سالم محمود

لقطات :


- سبق المباراة اقامة افطار جماعي شارك فيه لاعبوا الفريق الاول الفتيان الايتام التابعين للنادي في اجواء اسرية رائعة .
- اضطر الاخضر الى تغيير الوان الجوارب من اللون الابيض الى اللون الاحمر نظرا لتعارضها مع الوان جوارب فريق اليرموك و الذي اعتبرت هذه المباراة بانها على ارضه تطبيقا لتعليمات دوري المحترفين .
- على الرغم من الاجواء المثالية لاقامة المباراة الا ان الحضور الجماهير كان دون الطموح .
- المحترف السوري معن الراشد تواجد على المدرجات و تابع المباراة .
- الحالة النفسية التي ظهر عليها اللاعبون تجسدت على ارض الملعب فقدموا اداء مقنعا و خصوصا بعد الانتهاء من قضية العقود و الاحتراف .
- الاوراق البديلة التي زج بها المدير الفني اكرم سلمان زادت من فعالية الفريق فتمكن البديل عيسى السباح من اضافة الهدف الرابع , في وصع موسى حماد اكثر من كرة جميلة لشلباية و حسن كان بالامكان ان تزيد الغلة .
- جماهير الاخضر تابعت لحظة بلحظة نتيجة مباراة العربي و شباب الاردن و سعدت كثيرا باضاعة عبد الله ذيب لركلة الجزاء .. احد الجماهير اعتبربان لعنة الوحدات ستبقى تطارد اللاعب و ناديه .
- مع وصول الاردن الى تطبيق الاحتراف و الزام الاجهزة الفنية بضرورة حضور المؤتمر الصحفي عقد المباراة و هو امر ايجابي , الا ان الاستعدادات للمؤتمر الصحفي يجب ان تتناسب مع الحدث , فتواجد المياه و بعض المستلزمات مثل القرطاسية في قاعة المؤتمر الصحفي امر ضروري للاجهزة الفنية لتدوين ملاحظات الصحفيين .

تصوير ... سامي الخشمان






محمد الدميري .. من مباراة الى مباراة يؤكد احقيته في التشكيل الاساسي , لعب في مركز الظهير الايسر و انتقل الى قلب الدفاع الى جانب فيصل ابراهيم بعد تبديل باسم فتحي .. فاجاد في المركزين



عامر ذيب .. شكل خطورة واضحة من الجهة اليمنى ... و عابه بعض الفردية في اواخر الشوط الثاني من المباراة



رافت علي ... سجل هدفا و هيأ العديد من الكرات لزملائه



و يتلقى تهنئة عامر ذيب باحرازه الهدف الثاني



و الشكر لله باحراز الهدف



المدير الفني اكرم سلمان .. سعيد بالنتيجة


صور من المباراة بعدسة جهاد نجم









الهدف الملغى احرزه شلباية ,, و راية الحكم المساعد عونة حسونة اعلنت عن تسلل




حسن عبد الفتاح يحرز الهدف الاول من عرضية عبد الحليم المتقنة





و يتلقى التهنئة من زملائه باحراز الهدف





الهدف الثاني من ركلة جزاء بامضاء رافت علي







الهدف الثالث براسة متقنة من شلباية





و يحتفل على طريقته الخاصة باحراز الهدف



عامر شفيع يستعرض في احدى الكرات



و في لقطة اخرى يرد على الجماهير ... بالاربعة يا شفيع



موسى حماد .. حل بديلا و قدم اداء طيبا



لاعبوا اليرموك يعترضون على طرد الحارس و يطالبون الحكم بمناقشة حكم الراية الذي اكد القرار



حارس اليرموك يتوجه الى حكم الراية للاعتراض على طرده



اكرم سلمان و الجهاز الفني و الاداري و الطبي ... و قراءة الفاتحة قبل بدء اللقاء




عضو مجلس الادارة زياد شلباية و اداري الناشئين مهدي ابو قشة ..





جماهير الاخضر .. فاكهة المباريات حضورها لم يكن بالمستوى المطلوب



النتيجة النهائية للقاء

منقول من منتديات الوحدات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: معركة اليرموك ... خاص نت   الأحد سبتمبر 14, 2008 4:25 pm

مشكور ابو عنزه على المشاركه الرائعه
وعقبال الكأس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معركة اليرموك ... خاص نت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ABDOON :: منتدى الرياضة المحلية والعالمية-
انتقل الى: